-->
لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر                                                          لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر
educ

latest news

educ
educ
جاري التحميل ...
educ

الفوائد الصحية للزيت الخالص لعشبة التّرُنْجَان



فوائد الزيت الخالص لعشبة التّرُنْجان

مرحبا متابعين الاعزاء متابعاتنا العزيزات 
نطل عليكم بموضوع آخر  يخص هذه المرة الصحة ونقدم من خلاله مميزات بعض النباتات العطرية وفوائدها للصحة وطريقة العلاج و التداوي بها ومفعولها على صحتك 

اعتمد المطبخ المتوسطي في اليونان القديمة على نبتة التّرُنجان لاعطاء نكهة للطعام.أما اليوم فيعرف الطب البديل بمميزات الزيت المركز من حشيشة النحل أو <<التّرنجان>>المعروق بالاسم العلمي اللاتيني MELISSA OFFICINALIS اي عشبة المليسة المخزنية التي تعتبر من النباتات العطرية-المنسية ،ولكنها صالحة في صناعة التوابل والبهارات ولها اهمية طبية .  
اشتهرت <<المليسة>> قديما بأنها تحسن الهضم .فحشيشة النحل التي تسمى المليسا تخفف انتاح الحموضة في الامعاء
يتأثر الجهاز العصبي المركزي بمفعول الزيوت عالية التركيز والتقطير من نبتة المليسة وهكذا تتقهقر التشنحات المعوية والمغص.وينصح المعالجون بالطب البديل تدليك البطن بزيت المليسة الخالص من أجل القضاء على المغص، شرط أن نقوم مسبقا بخلط 3 نقاط من المليسة المركزة  مع 10 نقاط من زيت طبيعي آخر قبل البدء بالتدليك.كما أن وضع نقطة من زيت المليسة على ملعقة من العسل الطبيعي يساعد كثيرا في طرد أوجاع البطن.

يتميز زيت المليسة بقدرته الكبيرة على التعقيم والتطهير ، ولذا يصلح أن نضعه على <<حبة السخونة>> اي على <<الهربس>> عدة مرات في اليوم .يكفي ان نبلل قطعة قطن بزيت الترنجان ونقوم بدهن الشفاه التي نبت فيها فيروس الهربس على مدار اسبوعين كي تختفي <<حبة السخونة>> وتسكين الآلام فيها.

تتعدد فضائل زيت المليسة في قدرته على السيطرة على المغص ووجع البطن والتهابات الهربس. ان هذا الصنف من الزيوت العطرية الخالصة يستطيع اضافة الى ما ذكر ايضا طرد التوتر والقلق والتشنج النفسي والصداع النصفي ؛شرط وضع قطرة واحدة منه على الصدغين او فوق كوع الدراعين ، حيث يساعد زيت الترنجان المركز على تقديم الراحة والاسترخاء للمتشنجين الذين لا يتمكنون من النوم او الاشخاص الذين يستيقظون في الليل ويعانون من الأرق ،سواء كانوا أصحاء أو يعانون من مرض الألزهيمر.

في الأخير نتمنى أن يروقكم الموضوع ونتمنى الصحة والسلامة للجميع والشفاء للمرضى

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

ads

إشترك في قناتنا ودعمنا

إشترك في قناتنا ودعمنا
قناة تعليمية ومنوعات

health,fitness,travel,beauty...and other

healthand fitness travel beauty:women and men computer and technology

جميع الحقوق محفوظة

لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر

2016