-->
لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر                                                          لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر
educ

latest news

educ
educ
جاري التحميل ...
educ

كيف يمكنك النجاة من سيارة تغرق في الماء في ظرف ثواني معدودات هي سبيلك للنجاة



لكي تتمكن من النجاة في وضع خطير، يجب عليك أن تتأكد من معرفتك بما يجب فعله مقدمًا. لأنه عندما يأتي هذا الوقت، قد  لا تمتلك سوى بضع ثواني لكي تتصرف! و للمساعدة على زيادة وعي السلامة و الأمان، قام فريق من رجال الإنقاذ المحترفين بوضع تعليمات مفصلة عن كيفية التصرف إذا وجدت نفسك في سيارة تغرق.
بمجرد أن تصطدم السيارة بالماء، تأكد من فك حزام الأمان وإنزال النافذة.
الخروج من السيارة على الفور عبر أقرب نافذة قبل أن تصبح مغمورة بالمياه.
يحذر عمال الإنقاذ، لديك حوالي الدقيقة فقط لإكمال الخطوتين و النجاة قبل أن تغرق السيارة تحت الماء.لاتحاول إضاعة الوقت بمحاولة فتح الباب، لأنه لن ينفتح، بسبب قوة ضغط الماء من الخارج. وتذكر “فك حزام الأمان، خفض النافذة، الخروج من السيارة” هي فرصتك الوحيدة للنجاة.قد تمنحك النافذة اليدوية فرصة أكبر بالهرب و النجاة. ومع ذلك، لن تضيع فرصتك بالهروب إن كان لسيارتك نوافذ كهربائية، ولاحظ المحترفون أنه وفقًا لنتائج الاختبار، تستمر وظيفة إلكترونيات السيارة في العمل لمدة لا تقل عن عشر دقائق بعد غمرها بالمياه.
إن لم تستطع خفض النافذة ، قم بكسرها لا تحاول كسر الزجاج الأمامي، فهو مصنوع من زجاج أمان ثلاثي الطبقات قوي ومقاوم للصدمات يوجد العديد من المحلات التجارية على الإنترنت تقوم ببيع أدوات خاصة لكسر النوافذ بأسعار منخفضة. وكخيار آخر يمكنك استخدام بعض الأدوات حادة الرأس (و التي يجب عليك أن تبقيها في متناول يديك داخل السيارة). كالمطرقة، أو مفك البراغي.إن لم تكن لديك تلك الأدوات، يمكنك استخدام مسند الرأس المتحرك (اضرب الزجاج بمسامير مسند الرأس)، أو بكعب حذاء، أو بمرفقك. و يجب عليك الضرب على زوايا النافذة حيث الزجاج أكثر قابلية للكسر.
إن كان هناك أطفال في السيارة، تأكد من دفعهم للخارج أولا إذا كنت مسافرًا مع أطفالك، يوصيك رجال الإنقاذ بالتسلسل التالي من الإجراءات: فك حزام الأمان الخاص بك؛ خفض النافذة الجانبية و فك حزام مقعد الطفل الأكبر أولًا، ودفعه خارج السيارة؛ ثم كرر هذه الطريقة مع طفلك الأصغر. أخيرًا، اترك أنت السيارة. بهذه الطريقة، يحصل كل شخصِ على فرصة أفضل بالبقاء على قيد الحياة و النجاة.
إذا لم تستطع الخروج من النافذة، انتظر حتى تمتلئ السيارة من الداخل بالماء، ثم قم بفتح البابإن كنت غير قادرعلى فتح النافذة أو كسرها، فهناك طريقة  أخرى للخروج، عبر الباب. أكثر طرق الهروب إثارة للجدل، لأنك ستحتاج إلى الانتظار حتى تمتلئ السيارة بالماء و يتساوى الضغط داخل السيارة وخارجها. عندها، عليك بتنفس بقايا الهواء، وافتح الباب، و اسبح خارجًا.
نصيحة من رجال الانقاذ
أبق قبضتك محكمة على مقبض الباب بينما يمتلئ داخل السيارة بالماء. وتذكر أن الباب لن يفتح بسهولة. قد تضطر إلى دفعه بقدميك.
اتبع فقاعات الهواء، لتجد طريقك إلى السطح
من السهل أن تصبح مشوشًا تحت الماء، خاصًة إذا كان الماء عكرًا. ولتجد طريقك للسطح، قم بالسباحة بنفس اتجاه ارتفاع فقاعات الهواء.
تذكر: بمجرد أن تصطدم السيارة بالماء، قم بفك حزام الأمان، انزل النافذة، والخروج بأسرع ما يمكنك كي تتمكن من النجاة.

●●ندعوكم الى تقديم آرائكم واقتراحاتكم من خلال
صندوق التعليقات أسفله.كما يمكنكم تقاسم ونشر أعمالكم على الموقع ، وما على الراغبين في ذلك سوى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: Mojmos3@gmail.com لأي استفسار ما عليكم سوى مراسلتنا ●●



■ فى نهاية موضوعنا هذا وللاطلاع على■ الموضوعات القادمة وحتى تتوصلوا بكل جديد من موضوعات المدونة لاتنسوا التسجيل والانضمام للقائمة البريدية للمدونة بادخال بريدكم الالكتروني عن طريق التسجيل■■

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

ads

إشترك في قناتنا ودعمنا

إشترك في قناتنا ودعمنا
قناة تعليمية ومنوعات

health,fitness,travel,beauty...and other

healthand fitness travel beauty:women and men computer and technology

جميع الحقوق محفوظة

لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر

2016