-->
لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر                                                          لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر
educ

latest news

educ
educ
جاري التحميل ...
educ

شرح 6 إجراءات تجميلية لطب الأسنان



 6 إجراءات تجميلية لطب الأسنان

ملخص:
طب الأسنان التجميلي يساعد الكثير من الناس على الحصول على ابتسامة واثقة ، كما يصحح العديد من الحالات الشاذة في الأسنان. ستة من أكثر عمليات طب الأسنان التجميلية شيوعًا هي:

الكلمات الدالة:
طب الأسنان التجميلي ، جراحة الأسنان

هيئة المادة:
طب الأسنان التجميلي يساعد الكثير من الناس على الحصول على ابتسامة واثقة ، كما يصحح العديد من الحالات الشاذة في الأسنان. ستة من أكثر عمليات طب الأسنان التجميلية شيوعًا هي:

1. الترابط السني: يتم ذلك لملء الفجوات في الأسنان وتغطية البقع والرقائق. تنطوي العملية على تطبيق مادة راتنجية مركبة على السن. المادة ، التي تتوفر في عدة ظلال ، منحوتة لتغطية المنطقة المطلوبة. ثم يتم تجفيفه باستخدام ضوء عالي الكثافة أو مادة كيميائية. لا تسبب هذه العملية أي إزعاج للمريض إلا عند إجراء عملية تخفيف بسيطة للأسنان. لا يتطلب الترابط السني أكثر من زيارة إلى طبيب الأسنان وغير مكلف نسبيًا مقارنة بتقنيات ترميم الأسنان الأخرى.

2. تحديد الأسنان وإعادة تشكيلها: يتم استخدام هذا الإجراء السريع وغير المكلف وغير الجراحي لإصلاح مشاكل الأسنان مثل التداخل والحفر الضحلة والأخاديد في المينا والحواف البالية والأسنان المفرومة. يستخدم طبيب الأسنان أداة تلميع لإزالة كمية صغيرة من المينا ويتم إصلاح السن. لا يتم إجراء إزالة المينا إلا بعد تأكيد أطباء الأسنان من خلال الأشعة السينية على أن الأسنان التي تتطلب إعادة تشكيل قوية بما يكفي لتحمل بعض فقدان المينا. اكتمال العملية مع تنعيم وتلميع حواف السن المحدّدة حديثًا. تتطلب العملية عادة زيارة متابعة بعد الزيارة الأولى.

3. واقيات الفم وحراس الليل: هذه هي الأجهزة البلاستيكية التي توفر الحماية للفم أثناء الرياضة وأيضا أثناء النوم. يقوم حراس الفم بتفريق الصدمة الناتجة عن الاتصال العنيف وبالتالي حماية الرأس والعنق. انهم على استعداد باستخدام طاقم من الأسنان. يمكن أن تكون واقيات الفم مملوءة بالنفط أو مصنوعة حسب الطلب. حراس الليل يمنعون التكسير بين الأسنان أثناء النوم. إنها مثالية للأشخاص ذوي الأسنان البالية وأولئك الذين يعانون من آلام في الفكين والأشخاص الذين لديهم أسنان حساسة للبرد.

رائحة الفم الكريهة أو رائحة الفم الكريهة: إن انهيار جزيئات الطعام عن طريق البكتيريا الموجودة تحت البلاك ، في الشقوق الموجودة في اللسان ، وبين الأسنان يؤدي إلى توليد مركبات كبريتية متطايرة (VSC) تسبب رائحة الفم الكريهة. أمراض اللثة هي أيضا سبب لرائحة الفم الكريهة. يحدد أطباء الأسنان مقدار VSC الذي يتم إنشاؤه باستخدام أداة تحديد درجات الحرارة. يتضمن العلاج عادة اتباع روتين خاص بصحة الفم يمكن أن يتضمن استخدام أجهزة الري واللعاب الاصطناعي وكاشطات اللسان ، إلخ.


5. تبييض الأسنان: هذا العلاج مفيد لإزالة البقع التي تظهر بسبب استهلاك الشاي والقهوة والسجائر والنبيذ. يتم التبييض باستخدام جل التبييض ، والذي عادة ما يكون بيروكسيد الهيدروجين أو الكرباميد. ينهار الجل بإفراغ جزيئات الأكسجين التي تخترق المينا والعاج وتفسخ البقع. يعتمد الوقت اللازم لظهور النتائج على مصدر اللطخة ويختلف من بضع ساعات إلى بضعة أسابيع.

6. التيجان والجسور: يمكن علاج الأسنان التي تحتاج إلى إصلاح بعد وقوع حادث أو تسوس مفرط باستخدام التاج ، وهو بديل اصطناعي للجزء العلوي من السن. يتضمن الجسر وضع سن بديل يتم تثبيته في مكانه باستخدام تاجين متصلين بأسنان متجاورة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

ads

إشترك في قناتنا ودعمنا

إشترك في قناتنا ودعمنا
قناة تعليمية ومنوعات

health,fitness,travel,beauty...and other

healthand fitness travel beauty:women and men computer and technology

جميع الحقوق محفوظة

لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر

2016