-->
لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر                                                          لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر
educ

latest news

educ
educ
جاري التحميل ...
educ

هاتف ليس كباقي الهواتف مميزات فريدة جعلته ممنوعا من التداول في بعض الدول


أخذت قصة "هاتف لاند روفر" في الجزائر أبعاداً خطيرة، بعدما بات امتلاكه أو استعماله «تهديداً لأمن واقتصاد الدولة، وقد يصل الحد إلى الزج بصاحبه في السجن». 

في هذا الصدد قال قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية سطيف، 300 كلم شرق الجزائر، أن مصالحه تمكنت من حجز أكثر من 1000 قطعة من هذا الهاتف الخلوي، الذي يدخل من خارج الوطن لأغراض مشبوهة. 

ويضيف العقيد الجزائري: «امتيازات هذا الهاتف الجوال تجعله مطلوباً بكثرة من قبل شبكات التهريب والإجرام، وكذا الجماعات الإرهابية خاصة في المناطق الجنوبية، حيث تسجل ضعفاً في الشبكة ومصادر الشحن». كما أشار إلى أن مصالح الدرك حجزت الكمية، وقامت بإيداع المتهمين الحبس في انتظار استكمال إجراءات التحقيق القضائية.
 يتحمل الماء والصدمات وشحنه يدوم شهراً كاملاً.

يتميز هاتف لاند روفر الذي يتم مصادرته من المحلات في الجزائر بعدة خصائص تجعله مهوى الشباب، وكذا الشبكات الإجرامية. 

مهما قيل في هاتف لاند روفر في نظر المحلل يونس قرار «فإن قضيته تبقى في سياق تكنولوجيا حديثة يتم استعمالها من قبل البعض في غير محلها، وكان من المفروض عدم إعطاء القضية أكثر من وزنها».

 ويقول قرار لـ»عربي بوست» إنه يظن أن المصالح الأمنية والدولة عامة، أعطت أبعاداً مبالغاً فيها بشأن استعمال هاتف لاند روفر، الذي يبقى هاتفاً عادياً له ميزات تدخل في إطار تنافس الشركات من أجل جودة منتجاتها. ويضيف المتحدث: «مادام في الجزائر كل شرائح الهاتف النقال موثقة ببطاقة الهوية، فلا خوف من استعمالها؛ لأن لاند روفر ليس هاتفاً يتواصل مباشرة مع الأقمار الصناعية، كالثريا وغيرها وإنما يتطلب شريحة، وهذه الأخيرة تكون موثقة ببطاقة الهوية».

بتصرف عن موقع عربي بوست
ويقول يونس قرار، المتخصص في التكنولوجيات الحديثة، إن الهاتف له ميزات خارقة، لعل أبرزها كونه مصنوعاً من معدن يقاوم الصدمات العنيفة. كما أنه قادر على إجراء المكالمات داخل الماء، ويتحمل درجات حرارة عالية جداً. 

وتبقى ميزة الشحن كما يقول المتحدث لـ»عربي بوست»، هي الميزة التي تستهوي الكثيرين ليس فقط الشبكات الإجرامية والإرهابية، بل حتى الشباب العادي الذي يتمنى امتلاك هاتف نقال بشحن يدوم فترةً طويلة، وهو ما يحققه هاتف لاند روفر الذي بإمكانه الاستمرار في العمل شهراً كاملاً دون شحن. 

أما الميزة المتداولة حول إمكانية الهاتف فهي إتاحة المكالمات حتى في الأماكن البعيدة عن التغطية من قبل متعاملي الهاتف، فيشكك فيها المحلل التكنولوجي يونس قرار. 

وأضاف: «هذا الهاتف لا يعمل بتقنية الأقمار الصناعية، وبالتالي يتطلب توفر حرارة الهاتف لشرائح المتعاملين في الجزائر».



●●ندعوكم الى تقديم آرائكم واقتراحاتكم من خلال 
صندوق التعليقات أسفله.كما يمكنكم تقاسم ونشر أعمالكم على الموقع ، وما على الراغبين في ذلك سوى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: Mojmos3@gmail.com لأي استفسار ما عليكم سوى مراسلتنا ●● 


■ فى نهاية موضوعنا هذا وللاطلاع على■ الموضوعات القادمة وحتى تتوصلوا بكل جديد من موضوعات المدونة لاتنسوا التسجيل والانضمام للقائمة البريدية للمدونة بادخال بريدكم الالكتروني عن طريق التسجيل■■

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

ads

إشترك في قناتنا ودعمنا

إشترك في قناتنا ودعمنا
قناة تعليمية ومنوعات

health,fitness,travel,beauty...and other

healthand fitness travel beauty:women and men computer and technology

جميع الحقوق محفوظة

لك سيدتي:صحة،أناقة،جمال،وسفر

2016